Android Gaza أندرويد بالعربية

مدونة أندرويد تقدم لكم كل ما هوا جديد في عالم الهواتف الذكية،تحميل برنامج للاندرويد,متجر للاندرويد,تحميل تطبيقات اندرويد مجانا,مشاكل وحلول,اخر المستجدات والأخبار التقنية

recent

آخر الأخبار

recent
تطبيقات أندرويد
جاري التحميل ...

تطبيقات تساعدك على النوم والاسترخاء والتخلص من الأرق

أتعاني من الأرق؟  تطبيقات تساعدك على النوم


من خلال  تقارير قدمتها جمعية علم النفس الأمريكية إلى أن عدم تمكن الشخص النوم بشكل كاف يمكن أن يؤثر بشكل كبير علي الذاكرة  لدي الانسان وأيضا الحالة المزاجية للشخص، كما تبين أن الحرمان من النوم ساعات كافية يساهم في حدوث مشاكل صحية وظهور بعض  أمراض، مثل: السمنة وارتفاع ضغط الدم، والآن مع التقدم الرقمي الذي نعيشه في العصر الحالي  نجد أن هناك العديد من التطبيقات التي يمكن أن تساعدك على الاسترخاء والنوم بشكل أفضل في حالة مرورك ببعض الضغوط اليومية قبل الذهاب إلى النوم مباشرة للحصول على نوم أفضل.


إليك  تطبيقات تساعدك على الاسترخاء والنوم بشكل أفضل:


1- تطبيق White noise وايت نويز:




يساعدك تطبيق White noise على الاسترخاء والنوم بشكل طبيعي  وذلك من خلال إصدار التطبيق  لأصوات طبيعية تخفي الضوضاء غير المرغوب فيها من حولك وتمنع عدم تشتتك، مثل: أصوات الأجهزة الكهربائية المختلفة في المنزل لإزالة التوتر والخلود إلى النوم بشكل طبيعي، ويوفر التطبيق أكثر من 40 ملفًا صوتيًا يمكنك الاختيار من بينها حسب رغبتك.

بالإضافة إلى ذلك يتيح لك تطبيق White noise محررًا خاصًا لإنشاء مقاطع صوتية جديدة تستطيع اضافتها؛ لمساعدتك على النوم، كما يدعم التطبيق تشغيل الصوت في الخلفية؛ حتى تتمكن من استخدام تطبيقات أخرى أثناء الاستماع، كما يمكنك تحميل ومشاركة التسجيلات الخاصة بك مع الآخرين.


يمكنك تحميل تطبيق White noise  من خلال  جوجل بلاي  GooglePlay.


2- تطبيق Sleep Cycle:





يوفر  لك التطبيق تحليل أنماط نومك واكتشاف نوبات الشخير والحديث أثناء النوم من خلال تقرير مفصّل يقدمه له لك التطبيق و يمكن الاطلاع على هذه التقارير  بمجرد الاستيقاظ من النوم، بالإضافة إلى ذلك يحتوي  تطبيق Sleep Cycle على مكتبة خاصة بقصص صوتية يمكنك تشغيلها  وسماعها بمجرد ذهابك إلى النوم؛ والماسعدة على النوم بسرعة.

التطبيق متاح مجانًا لمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور، ولمستخدمي أجهزة أندرويد في جوجل بلاي.

يمكنك تحميل تطبيق Sleep Cycle من خلال  جوجل بلاي GooglePlay


3- تطبيق Headspace:





يعتبر هذا التطبيق من أهم تطبيقات التأمل، وأكثرها انتشارًا، حيث يمكنك اعتباره مدربً شخصيًا افتراضيا، يعلمك كيفية التأمل والتنفس الصحيح قبل النوم، ومع ذلك يحتوي التطبيق على قسم كامل مخصص لمساعدتك على الاسترخاء والنوم بشكل أفضل ومريح.

يحتوي تطبيق  Headspace على تمارين تساعدك على: التخلص من القلق، وتخفيف التوتر، وتحسين التنفس، والتركيز، وإذا لم تكن قد مارست تمارين التأمل من قبلُ فلا تقلق، حيث يضم التطبيق دورة مجانية في الأساسيات ستعلمك أساسيات التأمل والاسترخاء.


يمكنك تحميل تطبيقHeadspace من خلال  جوجل بلاي GooglePlay


4- تطبيق Calm:




أيضا يقدم لك هذا التطبيق امكانية الوصول إلى أكثر من 100 أسلوب للتأمل، وتمارين للتنفس؛والتي تساعد علي التخلص من القلق، وتقليل التوتر وتحسين النوم، كما يضم التطبيق مكتبة كاملة من قصص النوم، مع قصص جديدة تُضاف كل أسبوع.


يضم التطبيق أيضًا الكثير من المقاطع الموسيقية الحصرية للمساعدة على التركيز، والاسترخاء، والنوم بشكل أفضل، مع إضافة مقاطع موسيقية جديدة أسبوعيًا، كما يتيح لك الاستمتاع بمقاطع فيديو مدتها 10 دقائق موجهة للتركيز على التأمل، وحركات استرخاء الجسم، والتخلص من التوتر.


يمكنك تحميل تطبيق Calm من خلال  جوجل بلاي GooglePlay


عن الكاتب

Yousef

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

المتابعون

جميع الحقوق محفوظة

Android Gaza أندرويد بالعربية