Android Gaza أندرويد بالعربية

مدونة أندرويد تقدم لكم كل ما هوا جديد في عالم الهواتف الذكية،تحميل برنامج للاندرويد,متجر للاندرويد,تحميل تطبيقات اندرويد مجانا,مشاكل وحلول,اخر المستجدات والأخبار التقنية

recent

آخر الأخبار

recent
تطبيقات أندرويد
جاري التحميل ...

اصلاح مشكلة تعطل التطبيقات في هاتف أندرويد


اصلاح مشكلة تعطل التطبيقات في هواتف أندرويد


اصلاح مشكلة تعطل التطبيقات في هواتف اندرويد



معظم التطبيقات المحملة من متجر جوجل بلاي Google Play تعمل بشكل جيد في أجهزة أندرويد، ولكن في بعض الأحيان بعض التطبيقات تتعرض للتعطل مما يجعل الأمر محبطا و ذلك مع استمرار تعطل التطبيقات.


قد يعتقد بعض الأشخاص أن سبب تعطل التطبيقات في جهاز الأندرويد بسبب وجود خطأ في البرنامج نفسه، أو أنه غير متوافق مع حهاز الأندرويد، ولكن في الحقيقة قد يكون تعطل التطبيق في جهاز الأندرويد لعدة أسباب سنذكرها في التدوينة.


بعض أسباب تعطل التطبيقات في أجهزة أندرويد:


يوجد العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى استمرار تعطل التطبيقات، ولكن هناك بعض الأسباب الأكثر شيوعًا لهذه المشكلة:

قد يكون التطبيق لا يدعم إصدار أندرويد الخاص بك، بطبيعة الحال يمكن معرفة هذا قبل عملية تحميل التطبيق من خلال جوجل بلاي.

إصدار التطبيق المثبت لديك قديم، بالتالي يجب متابعة تحديث التطبيقات بشكل دوري من متجر جوجل بلاي.

يتطلب التطبيق اتصالاً بالشبكة أفضل من الذي تتصل به، في بعض الاحيان بعض التطبيقات تحتاج الي أن تكون سرعة الانترنت مثالية.

نفاذ مساحة التخزين في جهازك، ولا يمتلك التطبيق إمكانية الوصول إلى ذاكرة كافية في نظام للتشغيل، وتعتبر من أكثر الأسباب شيوعا.

كيفية الإصلاح عند استمرار تعطل التطبيقات:

جرب الطرق و الإصلاحات التالية بالترتيب، حيث يتم توفيرها من السبب الأكثر شيوعًا إلى الأقل شيوعًا:

  1. اعادة تشغيل جهاز أندرويد : رغم أن هذا الحل بسيط، الا أنه يحل غالبية مشاكل وأعطال الطبيقات.
  2. التحقق من اتصالك بالانترنت: بعض التطبيقات تتوقف عن العمل بسبب ضعف شبكة الانترنت، لذلك يجب التأكد من أن الانترنت الخاص بك في حالة مستقرة.
  3. التحقق من تحديثات التطبيقات: بعض التطبيقات تتعرض للاعطال أو يحدث بها خلل اذا لم تقم بتحديثها، لذلك احرص على مراجعة تحديثات التطبيقات بشكل دوري من خلال متجر جوجل بلاي.
  4. تحديث خدمات جوجل بلاي: حيث يعتبر خدمات جوجل بلاي من أهم وظائف نظام التشغيل في نظام الأندرويد.
  5. ايقاف التطبيق بشكل اجباري: في بعض الأحيان تعتقد أنك قد أغلق التطبيق ولكنه يبقي يعمل في الخلفية وبالتالي عند اعادة تشغيل التطبيق قد يؤدي تعطل التطبيق.
  6. مسح بيانات التطبيق: عند استخدام التطبيقات ومع القترة الزمنية التطبيق يقوم بحفظ البيانات باستمرار وفي ذاكرة التخزين المؤقتة وفي بعض الأحيان قد تتعرض هذه البيانات للتلف مما يؤدي الي تعطل التطبيق، لذلك قم بمحاولة مسح التخزين المؤقت للتطبيقات لتحسين الأداء وتفادي المشكلة المترتبة علي تخزين البيانات في الذاكرة المؤقتة.
  7. التحقق من أذونات التطبيق : عند تحديث التطبيق من الممكن أن تكون اذونات التطبيق عادت الي وضعها الافتراضي، وقد يتسبب هذا الشيء في خلل أداء التطبيق، لذلك تأكد من أذونات التطبيق وتأكد أنه يشمل علي جميع الأذونات التي يحتاجها للعمل بشكل صحيح، أو امنح التطبيق جميع الأذونات فقط للتاكد من أن تعطل التطبيق بسبب ذلك.
  8. اعادة تثبيت التطبيق: في بعض الأحيان التطبيق نفسه يحتوي على بعض الملفات التالفة، والحل الأمثل لذلك حذف التطبيق واعادة تثبيته.
  9. التأكدد من توفر مساحة تخزين كافية في هاتف أندرويد: بعض الأحيان لا يتوفر مساحة تحزين كافية في هاتفك مما يؤدي الي عمل بعض التطبيقات بشكل غير سليم وفي بعض الأحيان تعطل التطبيق والتوقف عن العمل.
  10. اعادة ضبط المصنع للهاتف: اذا لم تنج الطرق السابقة و أنت متأكد أن التطبيق يجب أن يعمل بشكل عادي على هاتفك الأندرويد قم بعمل ضبط مصنع لهاتفك.


عن الكاتب

Yousef

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

المتابعون

جميع الحقوق محفوظة

Android Gaza أندرويد بالعربية