Android Gaza أندرويد بالعربية

مدونة أندرويد تقدم لكم كل ما هوا جديد في عالم الهواتف الذكية،تحميل برنامج للاندرويد,متجر للاندرويد,تحميل تطبيقات اندرويد مجانا,مشاكل وحلول,اخر المستجدات والأخبار التقنية

recent

آخر الأخبار

recent
تطبيقات أندرويد
جاري التحميل ...

حل مشكلة الشاشة السوداء في هواتف أندرويد

حل مشكلة الشاشة السوداء في هاتف أندرويد

الهاتف يعمل لكن الشاشة سوداء في الاندرويد



مشكلة الشاشة السوداء



من أكثرالمشاكل المزعجة في هواتف أنرويد الشاشة السوداء، في الأحيان تجد الهاتف قيد التشغيل ولكن تظهر شاشة سوداء والهاتف لايستجيب، لذلك سنطرح لكم بعض الحلول لتخطي مشكلة الشاشة السوداء في هواتف أندرويد .


كيف تظهر الشاشة السوداء في هواتف أندرويد ؟

تختلف الشاشة السوداء في هواتف أندرويد من هاتف إلى آخر، فقد ترى الأتي :

وميض الأضواء الموجودة في الهاتف بشكل مناسب لكن الشاشة لا تعمل،في بعض الأحيان تجد وميض الأضواء الموجدة في الهاتف تظهر بشكل بشكل سليم ومناسب ولكن الشاشة لاتعمل، لكن في نفس الوقت يمكنك استخدام أزرار الهاتف  والشعور باستجابة الهاتف أثناء الضغط على الأزرار لكن لا يتم عرض أي  شيء علي شاشة الهاتف، وايضا تجد أن الهاتف يرن ويصدر أصوات الاشعارات لكن لا يمكنك التفاعل مع الهاتف في أي شكل من الأشكال.


سبب مشكلة الشاشة السوداء لهواتف أندرويد :


لا يوجد شيء واحد يمكن أن يتسبب في ظهور الشاشة السوداء في جهاز أندرويد، وفيما يلي بعض الأسباب، ولكن قد يكون هناك أسباب أخرى أيضًا:

لا يوجد سبب معين أو سبب واحد يتسبب في حدوث مشكلة الشاشة السوداء في جهاز أندرويد، لكن سنقوم بتلخيص بعض الأسباب الأكثر شيوعا :

  1. قد تكون موصلات (LCD) الخاصة بالشاشة غير محكمة .
  2. وجود خطأ فادح في النظام : في بعض الأحيان ونتيجة تراكم البيانات المؤقتة للتطبيقات وعدم تحديث نظام الأندرويد الخاص في الهاتف يؤدي ذلك الي حدث خلل كامل في نظام أندرويد مما يتطلب الأمر الي اعادة ضبط المصنع للهاتف أو تثبيت اصدار أحدث.
  3. تثبيت تطبيقات غير متوافقة مع هاتف الأندرويد الخاص بك.
  4. وضع الهاتف لفترات طويلة من الوقت علي الشاحن.
  5. تعرض هاتف الاندرويد لحرارة شديدة.
  6. الذاكرة المؤقتة للتطبيقات ممتلئة.


طريقة إصلاح الشاشة السوداء في هواتف أندرويد :

سنطرح بعض الأشياء التي يمكن تجربتها لاعادة الهاتف لوضعه الطبيعي بعد حدوث مشكلة الشاشة السوداء :

  1. التأكد من أن أزرار الهاتف غير ملطخة بالأوساخ أو أي شيء أخر، من ثم الضغط على الزر عدة مرات و تتابع سريع وبعدها قم  باعادة تشغيل الهاتف.
  2. التأكد من مدخل الشاحن وخلوه من الغبار والأوساخ، لأن الغبار والأوساخ تمنع شحن هاتفك بطريقة سليمة، حاول تنظيف منذ الشحن بالنفخ أو باستخدام عود خشبي مثل  عود الأسنان أو اي أدة مشابهة تؤدي لنفس الغرض، وبعد التأكد من نظافة منفذ الشاحن، قم بتوصيل الهاتف علي الشاحن لمدة 10 الي 15 دقيقة وبعدها قم باعادة تشغيل الهاتف.
  3. اذا كان الهاتف الخاص بك غير قابل لنزع البطارية، انتظر حتي تنفذ بطارية، وبعد ذلك قم بتوصيل الهاتف الي الشاحن وهو في حالة الاغلاق ومن ثم قم بتشغيل الهاتف بعد شحنه بالكامل، أما اذا كان الهاتف الخاص بك قابل لنزع البطارية، قم بنزع البطارية والانتظار لمدة 30 ثانية ثم اعادة تركيب البطارية وتشغيل الهاتف.
  4. الضغط علي حواف الهاتف في جميع الاتجاهات بحيث اذا كان مشكلة الشاشة السوداء سببها أن هناك اتصال غير محكم في شاشة LCD فقد يساعد ذلك علي حل المشكلة ومن ثم قم باعادة تشغيل الهاتف مرة أخري، وفي حال تم حل المشكلة يجب أخذ الهاتف الي اقرب مركز صيانة ليعيد تثبيت كابل LCD بشكل محكم.
  5. فرض اعادة تشغيل الهاتف.
  6. قم بتوصيل الهاتف الي الشاحن والانتظار مدة خمس دقائق ومن ثم قم باعادة تشغيل الهاتف بالقوة فهذه الطريقة تؤدي الي مسح أي أخطاء تؤثر على عمل الشاشة.
  7. فيما يخص الهواتف التي تدعم القلم، قم بإزالة القلم ومعرفة فيما اذا كان يتسبب في ظهور الشاشة السوداء، فاذا كان الأمر كذلك قم بالدخول الي اعدادات الهاتف ومن ثم الدخول الي الادارة العامة ومن الضغط علي كلمة اعادة التعيين وبعد ذلك قم باعادة تشغيل الهاتف.
  8. في حال كان يدعم هاتفك خاصة (Smart Switch) قم بتوصيل هاتفك الأندرويد بجهاز الحاسوب الخاص بك ومن ثم اعاددة ضبط المصنع للهاتف، ولاتنسي أخذ نسخة احتياطية اذا كنت تخشي فقدان بيانات خاصة بك.
  9. قم باعادة تشغيل الهاتف الخاص بك والدخول على الوضع الامن، قد يسمح لك الوضع الأمن التنقل في هاتفك، واذا نجح ذلك قم مسح ذاكرة التخزين المؤقتة ومن ثم اعادة تشغيل الهاتف.


عن الكاتب

Yousef

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

المتابعون

جميع الحقوق محفوظة

Android Gaza أندرويد بالعربية